القوات السورية الحكومية

دارت، الأربعاء، اشتباكات بين القوات السورية الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي الكتائب المعارضة المسلحة ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في حي التضامن.

كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الفصائل من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في مخيم اليرموك، وسط فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق الاشتباك، بينما سمع دوي انفجار في منطقة الربوة على طريق دمّر، ناجم عن سقوط قذيفة على المنطقة، ما أدى لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.

في حين سقطت عدة قذائف على مناطق في حي المزة 86، ومعلومات عن  إصابة طفل على الأقل بجراح، بالتزامن مع قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى بالقرب من قرية حسنو في ريف دمشق الغربي، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين أماكن في أطراف بلدة مضايا، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي درعا، تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بعناصر من حزب الله اللبناني من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في بلدة الشيخ مسكين، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في الحي الشرقي في مدينة بصرى الشام، ومناطق أخرى في بلدة إبطع، دون أنباء حتى الآن عن إصابات.

وفي إدلب، قصف الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة مناطق في قرية الفطيرة بجبل الزاوية، ولم ترد حتى الآن معلومات عن خسائر بشرية.

وفي حمص قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين أماكن في منطقة، شرق قرية تلدهب في ريف حمص، دون أنباء عن إصابات حتى الآن، في حين ارتفع إلى 13 من بينهم مواطنتان وطفلان عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص.

وفي حلب قتل رجل وأصيب آخر بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للمحكمة الشرعية في قرية مرسته الخان قرب بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، كما قتل مواطن متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف من الطيران الحربي على المنطقة الصناعية في بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي ليرتفع إلى 6 عدد القتلى الذين قضوا جراء القصف ذاته على تل رفعت.