تدريب "سهام الحق"

تستضيف دولة الإمارات منتصف الشهر الجاري مناورات عسكرية مشتركة باسم " سهام الحق " بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية، تأكيدًا لعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، ويأتي ذلك في إطار تعزيز مجالات التعاون العسكري ودعم ركائر العمل العربي المشترك.

ويُعد "سهام الحق" التدريب المشترك الثالث في أنشطة التعاون العسكري بين البلدين هذا العام، بعد التدريبين "زايد -1" في الإمارات و"خليفة-1"  في مصر، والذين تمَّ تنفيذهما بهدف نقل وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والاستعداد القتالي في العديد من المواضيع العامة والمتخصصة.

وتشمل مراحل الإعداد والتجهيز للتدريب المشترك رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية لجميع العناصر المشاركة، والإعداد الجيد للتمارين والمشاريع التدريبية المطلوب تنفيذها لصقل مهارات القوات المشاركة لكلا الجانبين والتدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة المعارك الهجومية والدفاعية المشتركة، إضافة إلى أعمال تأمين ونجدة الأهداف الحيوية وأعمال القتال في المدن.

إلى جانب تنفيذ الأنشطة التدريبية المتنوعة وصولًا إلى تنفيذ مشروع تدريبي بالذخيرة الحية تجريه عناصر مشتركة من القوات المصرية والإماراتية في ظروف جغرافية ومناخية متدرجة الصعوبة, بما يساهم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لكلا البلدين.