جماعة الحوثيين

نفى مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح معلومات نشرها إعلام جماعة الحوثيين تفيد بأن المكونات السياسية وصلت إلى اتفاق شبه نهائي حول تشكيل المجلس الوطني بالتساوي بين أربع مكونات.

واتهم موقع حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح الحوثيين بتزوير الحقائق موضحًا أن" ذلك عار من الصحة وأنه لم يتم أي اتفاق بشأن ذلك".

وعبر إعلام الرئيس السابق عن أسفه لمثل هذا التسريب المسيء للجو العام للحوار، مؤكدًا أن الحوارات التي تجري بين من يؤمنون بالشرعية الدستورية ومن لا يؤمنون بها.

وأكد الموقع أن المؤتمر الشعبي العام متمسك بموقفه المعروف والمعلن بعدم التفريط في دستور دولة الوحدة والبرلمان المنتخب من الشعب وأنه لا يقبل بأي مسميات أو أشكال لا تمت إلى الشرعية بصلة ولا يمثل إرادة الناخبين وهو منفتح على أي نقاشات في هذا الإطار وأي آراء .

وأضاف المصدر المسؤول أن ممثلي المؤتمر الشعبي العام في الحوار يحملون موقفًا مبدئيًا لا يقبل التفريط أبدًا لما في ذلك من مخاطر على وحدة الأرض والإنسان اليمني وعلى مستقبل الأجيال.

 وأوضح أنه لا يمكن أن يمرر ما يتناقض مع الشرعية الدستورية ليتيح لأصحاب المشاريع الصغيرة تمرير مشاريعهم والتفريط في الوحدة اليمنية.