زعيم حزب "الاستقلال" المغربي المعارض حميد شباط

اتّهم زعيم حزب "الاستقلال" المغربي المعارض حميد شباط رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران بالانتماء لتنظيم "داعش"، وذلك أثناء مناقشته للحصيلة المرحلية التي قدمها بنكيران أمام مجلس النواب المغربي، مساء الاثنين.
وطالب شباط رئيس الحكومة بـ"إطلاع الرأي العام على طبيعة علاقته مع (داعش)، و(جبهة النصرة)، والمخابرات الصهيونية (الموساد)".
وأضاف "لا بد في بداية هذا الرد من الإشارة إلى أنَّ رئيس الحكومة ما زال يردّد لازمته التضليلية في الحديث، بنوع من المنّ (السخيف) عن استقرار المغرب، فرئيس الحكومة، الذي تعوزه الإنجازات، يريد أن يقحم حكومته في نجاحات هي بريئة منها، براءة الذئب من دم يوسف"، حسب تعبيره.
وأردف "رئيس الحكومة يعلم علم اليقين أنَّ الاستقرار الذي ينعم به المغرب لا يمكن إدخاله في بنود حصيلة العمل الحكومي، بل العكس هو الصحيح، فجوّ الاستقرار الذي ميّز الله به هذا البلد الأمين هو الذي جاء بهذه الحكومة، وهي ليست سوى ثمرة من ثماره، بل هي جزء من حصيلته".
وأشار إلى أنَّ "جميع المغاربة يعلمون الأجندات الدولية التي تحركت في محاولة فاشلة لبث الفوضى وزرع الفتنة، ويعرفون التيارات المعنية بهذا الحراك، من المحيط إلى الخليج، ويتذكرون جيدًا الوجوه الحكومية، وهم وزراء من حزبكم، التي كانت في طليعة مسيرات تريد زعزعة الاستقرار".
واستطرد "المغاربة يعرفون جيدًا من كان يظهر في الواجهة في التظاهرات، ومن كان يهيّج الشارع من الباطن من جهة، ومن كان يساوم تحت جنح الظلام من جهة أخرى، بغية حل بعض الإشكاليات، وإخراج بعض المتابعين من السجون، وكان ذلك على حساب الشعب والوطن".