خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ضم الطلاب والطالبات الدارسين على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأميركية إلى برنامج الابتعاث، بينما كشف وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل أن عدد الطلبة الذين سيشملهم القرار يصل إلى نحو 12 ألف طالب وطالبة.

وأشار القرار الصادر، الخميس الماضي، إلى أن الملك سلمان وجه بتغطية تكاليف فصلين دراسيين مقبلين لدراسة اللغة لكل الطلاب والطالبات السعوديين، الذين بدأوا في دراسة اللغة في الجامعات والمعاهد في الولايات المتحدة.

جاء القرار استجابة لما رفعه ولي العهد، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بضم الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات الأميركية مكتملي الشروط، إلى البعثة، وفق ضوابط واشتراطات الابتعاث.

من جهته، أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية، الدكتور محمد العيسى، أن قرار خادم الحرمين الشريفين سيحدث صدى واسعًا وكبيرًا في الأوساط الطلابية.

وأوضح العيسى أن خلال الفترة الماضية شهدت الملحقية مراجعة الكثير من الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة، الذين قدموا للاستفسار عن مواعيد ضمهم إلى البعثات الدراسية.

وعن أعداد المستفيدين من القرار، أضاف: "نحن بصدد حصر المتقدمين، ثم سنرى من تنطبق عليهم الاشتراطات المحددة لضمه إلى البعثة".