تسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح لم تتحقق

كشف مدير هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، في وزارة داخلية غزة ، ماهر أبو صبحة ، صباح الخميس، أنّ السلطات المصريّة لم تنفذ وعودها بشأن تسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح ، جنوب قطاع غزة .

وأكّد أبو صبحة، في تصريح صحافي، الخميس، أنّ " إدارة هيئة المعابر تلقت وعودًا بتسهيل السفر بعد انتهاء سفر حجاج غزة في الأيام الماضية، إلا أنَّ ذلك لم يتحقق بتاتًا".

وأوضح أنّ " السلطات المصريّة ما زالت على سياسة سفر بعض الفئات المتمثلة في أصحاب الإقامات والتحويلات الطبية والجوازات الأجنبية".

وحذّر أبو صبحة المواطنين من "التعامل مع مكاتب السفر المختلفة، التي تدعي قدرتها على تسهيل سفر المواطنين"، مؤكدًا أنّ "الجانب المصري حتى اللحظة لا يتعامل مع فئة الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج".

وبيّن أنّ "التسجيل للسفر سيبدأ يوم الأحد المقبل، في مجمع أبو خضرة الحكومي ، للطلبة وأصحاب التأشيرة المطبوعة على جواز السفر".

وأشار أبو صبحة إلى "استعداده لاستقبال الشكاوى، أو من لديه حاجة في السفر، في مكتبه، الإثنين من كل أسبوع، في المجمع ذاته".

وتفتح السلطات المصريّة ، منذ مطلع تموز/ يوليو الماضي، معبر رفح البري أمام فئات محددة، هي أصحاب الإقامات، والجوازات الأجنبية، والتحويلات الطبية فقط.