السلطات التونسية

أعلنت السلطات التونسية تفكيك "خلية متطرّفة" كانت تستعد لإقامة معسكر لها في جبال محافظة جندوبة، شمال البلاد. وأفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان بأن وحدات أمنية وعسكرية تمكنت من توقيف "خلية كانت تجهز معسكرًا لتدريب العناصر المتطرّفة في المناطق الجبلية" في محافظة جندوبة شمال غرب القريبة من الحدود التونسية - الجزائرية.

وأوقفت الوحدات المختصة سبعة أشخاص الاثنين، "كانوا يحملون حقائب داخلها ملابس ومواد غذائية وكانوا بصدد الالتحاق بمجموعات متطرّفة متحصنة في جبال غار الدماء في جندوبة، فيما تمكنت مجموعة مسلحة تابعة لهذه الخلية وتتكون من عدة أفراد من الفرار".

وتحصلت هذه المجموعة على عدد من الأسلحة الحربية المتمثلة في مسدسات وذخيرة لتنفيذ أهدافها. وألقي القبض عليها وهي في طريقها للالتحاق بعناصر مسلحة موالية لـ "تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي" متحصنة في جبال "غار الدماء" الحدودية مع الجزائر. كذلك تمكنت وحدات الجيش والدرك أيضًا من توقيف 7 عناصر متشددة أخرى في منطقة زراعية، فيما أوقفت ثامنًا في منطقة "غار الدماء" على الحدود مع الجزائر، وضبطت في حوزته مسدسين وكمية كبيرة من الذخيرة وفق بيان وزارة الداخلية.

وبذلك تكون حصيلة التوقيفات في هذه العملية الامنية طاولت 16 من عناصر الخلية، إضافة الى "وفاة مواطن إصابته طلقة نارية، عندما كان موجودًا قرب مسرح العملية" كما أفاد بيان رسمي. وأكدت الوزارة أن العناصر الموقوفة "اعترفت بأنها كانت تعتزم إقامة معسكر لتدريب العناصر المتطرّفة في جبال ولاية جندوبة بمساعدة عناصر متشدّدة محلية".