تنظيم "القاعدة"

قُتل جنديان يمنيان، ظهر الخميس، في محافظة أبين جنوب اليمن، إثر قيام مسلحين، يعتقد انتماؤهم لتنظيم "القاعدة"، بذبح جندي من اللواء 111، المرابط في المحافظة، فيما تمَّ قتل الآخر بالرصاص، في أحد الأسواق.

وسقطت مديرية العدين، التابعة إداريًا لمحافظة إب، بيد مسلحي "القاعدة"، بعد ساعات من سيطرة جماعة "الحوثي" على المحافظة، وقيامهم بنصب نقاط تفتيش على مداخلها ومخارجها، الأربعاء.

وأكّد شهود عيان، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنّهم "رأوا أربع سيارات (هيلوكس)، وعدد من الدراجات النارية، في أماكن متفرقة من المديرية قبل الهجوم".

ومن جانبها، أشارت مصادر طبية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، إلى أنَّ "ثلاثة قتلى على الأقل تمّت مشاهدتهم يسقطون بزيهم المدني، هم حسين الجنيد، وعبدالله الجعدي، وفؤاد الشعراني، وخمسة جرحى، بإصابات بعضها خطيرة، ثلاثة من بينهم جنود، هم محمد أسعد منصور، ويحيى محمد الرصاص، وعادل الهندوانة.

وأبرز شهود عيان، ومصادر محلية، أنّه "تمّ إحراق فرع بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، وطقمين عسكريين، بعد سلب ما عليهما من سلاح، ونهب أموال من البنك الزراعي، وخزانة مكتب البريد، بعد أن سلم مدير الخزانة المفاتيح طواعية لأفراد تنظيم القاعدة، حفاظًا على سلامة موظفيه، كما تم استهداف مقر محكمة ونيابة العدين، عبر إحراقها بمحتوياتها".