عناصر من قوات الجيش اليمني


قتل 4 جنود في هجوم على مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة، استهدفت اليوم السبت دورية إلى الجيش اليمني في محافظة شبوة جنوبي البلاد، بحسب مسؤول محلي.

وأوضح  المسؤول أن  4 جنود في الجيش اليمني قتلوا في هجوم إلى مسلحين، يعتقد انتماؤهم إلى القاعدة استهدف دورية إلى قوات الجيش في مديرية ميفعة في محافظة شبوة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم تعقب السلطات اليمنية على ذلك بشكل فوري لكن غالبًا ما توجه السلطات أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة.
وتنفذ عناصر تابعة إلى القاعدة بشكل متكرر عمليات إرهابية تستهدف قوات عسكرية وأمنية في عدة محافظات يمنية من بينها محافظة شبوة التي راح ضحيتها العشرات بين قتلى وجرحى.

وفي أواخر أبريل/ نيسان الماضي، بدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني، بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار "معًا من أجل يمن خالٍ من الإرهاب"، وذلك ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم و40 جنديًا من الجيش، بحسب تصريحات رسمية في يونيو/حزيران الماضي.

وأعدم مسلحو القاعدة ضابط رفيع في المخابرات اليمنية  في قطاع الأمن السياسي في محافظة البيضاء شمال البلاد حسب مصادر محلية إلى " العرب اليوم".

وأكدت  المصادر أن مسلحون من تنظيم القاعدة أعدموا العقيد محمد طاهر الشامي مدير فرع الأمن السياسي في مديرية دمت وإثنين من أبنائه بعد أن تم اختطافهم  قبل حوالي أسبوع  واقتيادهم إلى مدينة رداع .