جبهة ثوار الرقة

أعلن قائد "جبهة ثوار الرقة" في تسجيل مصور عن اقتراب ساعة الصفر لما وصفه بمعركة تحرير الرقة من تنظيم "داعش".
وظهر أحمد علوش الملقب أبو عيسى في تسجيل مدته دقيقتين وثمان ثواني رافعًا خلفه علم "الثورة السورية"، تلا خلاله بيان أعلن فيه محافظة الرقة منطقة عسكرية بشكل كامل، وأن الوقت حان لتحريرها برغم انتظار الجميع لها طويلًا، مؤكدًا أن صدى هذه المعركة التاريخية ستصل إلى العالم كله.

وطلب أبو عيسى من المدنيين عدم الاقتراب من المراكز والأماكن التي يتواجد فيها عناصر تنظيم "داعش"، حفاظًا على سلامتهم.
وأمهل خمسة أيام من تاريخ البيان لترك كل من انتسبوا وتقربوا للتنظيم الذي أشار إلى تبعيته إلى إيران، وذكر أبو عيسى كيف تخلى مرتزقة "داعش" عن تنظيمهم خلال معركة تل أبيض.

ودعا قائد "جبهة ثوار الرقة"، أهالي الرقة إلى التعاون مع الثوار من أجل تحريرها من تنظيم "داعش" والتخلص من تطرفه قائلًا : "كونوا على ثقة في ما قلنا ولنكن سندًا وعونًا لبعضنا، للتخلص من الاستبداد المتمثل بنظام الأسد والتطرف المتمثل بداعش".
ويذكر أن الولايات المتحدة، أعلنت في وقت سابق من تشرين الأول  / أكتوبر الجاري، إسقاط كميات من الأسلحة والذخائر لفصائل عربية من "المعارضة المعتدلة" في شمال سورية.

وأفاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء، أن الولايات المتحدة تقدم مزيدًا من الدعم لمقاتلي "المعارضة المعتدلة" شمال سورية، لمساعدتهم على الاحتفاظ على الأراضي التي يسيطرون عليها، والضغط على مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش" في سورية.