جماعة "الحوثي"

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جماعة المسلحين "الحوثيين" في هجومين منفصلين للقاعدة استهدفا الجماعة في محافظتي ذمار والبيضاء وسط اليمن.

وأكد مسؤول محلي يمني الخميس، أنَّ انفجارًا عنيفًا نتج من تفجير انتحاري لنفسه داخل سيارة مفخخة استهدفت نقطة لجماعة "الحوثي" في بلدة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأوضح أنَّ عددًا من القتلى والجرحى سقطوا لم يُعرف عددهم حتى اللحظة بسبب فرض جماعة "الحوثي" طوقًا من المسلحين حول الانفجار.

وفي السياق ذاته، شنَّ مسلحو القاعدة هجومًا على نقطة تفتيش تابعة للمتمردين "الحوثيين" في بلدة تربط بين محافظتي ذمار والبيضاء، قُتِلَ فيها 3 من "الحوثيين" وأصيب 2 آخران.

وأفاد مصدر خاص إلى "العرب اليوم" بأنَّ هجومًا استهدف نقطة وتجمع للحوثيين في منطقة "قاع فيد" بين بلدة رداع و محافظة ذمار، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى.

بينما اقتحم مسلحو جماعة "أنصار الله" الحوثية، مساء الخميس، دار الضيافة المجاورة لمنزل محافظ ذمار، اللواء يحيى العمري، في ذمار وسط اليمن.

وأشارت مصادر محلية إلى أنَّ مسلحي جماعة "الحوثي" اقتحموا المبنى بقوة من أربعة أطقم بذريعة الحماية الأمنية، بعد أن سلّمت القوات المكلفة بحماية دار الضيافة المبنى من دون مقاومة.