قوات الحماية الرئاسية اليمنية

أغلقت قوات الحماية الرئاسية اليمنية، الخميس، ميدان السبعين في العاصمة صنعاء بعد اشتباكات اندلعت داخل معسكر قوات الأمن الخاصة القريب من الميدان وفقًا لشهود عيان ومصدر طبي.

وأكد شهود العيان، أنَّ دوريات عسكرية تابعة لقوات الحماية الرئاسية انتشرت في المنطقة المحيطة بمعسكر قوات الأمن الخاصة، وأغلقت ميدان السبعين الواقع أمام المعسكر، فيما تشهد المنطقة ازدحامًا مروريًا نتيجة لإغلاق الميدان.

وجاء إغلاق قوات الحماية الرئاسية التي يقودها العميد الجعيملاني، عقب اشتباكات اندلعت بين جنود يتبعون قوات الأمن الخاصة ومسلحين حوثيين من جهة، وحراسة قائد القوات اللواء الركن محمد الغدراء، بعد أن طالبوا باستقالته أثناء وجوده في مقر عمله.

وتأتي الاشتباكات بعد قرار للواء الغدراء باستبدال كتيبة "الحزام الأمني" في صنعاء بكتيبة أخرى، وهو ما أدى إلى احتجاج جنود في الكتيبة داخل المقر أعقبه اشتباكات بين الجنود ومسلحين "حوثيين" كانوا جوار المقر من جهة، وحراسة قائد القوات من جهة أخرى.

وفي السياق نفسه، أكد مصدر طبي  إلى "العرب اليوم" أنَّ جرحى سقطوا، الخميس، في اشتباكات بين جنود أمن ومسلحين حوثيين من جهة، وحراسة قائد قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في العاصمة اليمنية، صنعاء، من جهة أخرى.

وأوضح المصدر، أنَّ 4 جنود وصلوا إلى مستشفى الشرطة في صنعاء بعد إصابتهم جراء تلك الاشتباكات فيما أصيب مسلحين اثنين من "الحوثيين".

ووفقاً لشهود عيان  أن اللواء الركن الغدراء تمكن من الخروج من المقر عقب الاشتباكات، من دون أن يعلن على الفور عن سقوط ضحايا، كما لم تعلق السلطات اليمنية على تلك الواقعة على الفور.