غازي حمد

توقَّع وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية، في غزة، غازي حمد، أن "العلاقات بين حركة "حماس" ومصر ستشهد تحسُّنًا خلال الفترة المقبلة".
وأكَّد حمد، في تصريح صحافي السبت، أن "العلاقات بين "حماس" ومصر، ولاسيما بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني، ستشهد تطورًا إيجابيًّا".
وذكر حمد، أن "حركة "حماس" تهدف من خلال دعمها إلى إتمام المصالحة، وإزالة أية عقبات تعترضها، لتحقيق الوحدة الوطنية التي غابت خلال سنوات الانقسام الأخيرة".
وأوضح وكيل وزارة الخارجية في الحكومة غزة، أن "الأيام المقبلة ستشهد لقاء بين حركتي "فتح"، و"حماس"؛ لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني، في قطاع غزة".
وقال حمد، "الأجواء إيجابية، ونأمل أن يتم تشكيل الحكومة، والإعلان عنها بشكل رسمي لمباشرة عملها، وتنفيذ الملفات المُكلَّفة بها، حسب اتفاقات المصالحة الأخيرة".
يذكر أن الفترة الأخيرة بين مصر وحركة "حماس"، ولاسيما بعد إعلان المصالحة مع حركة "فتح" في الـ23 من الشهر الماضي، شهدت تخفيف من حدة الاحتقان بين الجانبين، ولاسيما بعد توترات كبيرة في العلاقة بعد أن تم عزل الرئيس محمد مرسي، الذي كان على علاقة كبيرة بـ"حماس"، إلى جانب أن الحركة أحد روافد جماعة "الإخوان المسلمين"، التي ينتمي إليها مرسي.