حماس تؤكد على مواصلة المقاومة بحفر الأنفاق وصناعة الصواريخ

أكَّد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، أن "دماء الشهداء لن تزيدنا إلا قوةً وإصرارًا على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة".
وأضاف الحية، خلال مراسم تشييع شهداء "القسام"، الذين قضوا في نفق شرق غزة: "بأننا لم نخوض هذه الطريق إلا ونحن متأكدون أن الله سيأخذ منا الدماء والأشلاء، سنحفر الأنفاق، ونصنع الصواريخ، حتى ننتصر لشهدائنا، ونحن ماضون على دربهم، وماضون على درب الجهاد والمقاومة، فهذا هو الطريق، ونحن نعلم أن الله سيأخذ منا الدماء والأبناء والأحبة، ونعلم نهايته المحببة".
وأشار إلى أن "هؤلاء الشهداء هم شباب النخبة، وخلاصة "كتائب القسام" وخيرته، وساروا على هذا الطريق، وهم يعلمون أن مصيريهم إلى الله".
يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، إسماعيل هنية، والنائب الأول في المجلس التشريعي، وعددًا من قيادات الفصائل الفلسطينية شاركوا في تشييع جثمان الشهداء الخمسة، كما شاركت أيضًا عناصر مُسلَّحة من "كتائب القسام"، في تشييع الجثامين في موكب عسكري.
وكان خمسة من عناصر "القسام" اسشتهدوا في نفق شرق غزة، وتم اليوم انتشال آخر شهيد منهم، والشهداء الخمسة، هم؛ رائد مرشود، وإبراهيم العرقان، وخليل الغرابلي، وسليمان الحرازين، وأحمد عياد.