حادث الاعتداء على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية

أكّد عضو مجلس محافظة نينوى غزوان الداودي، الجمعة، أنَّ تنظيم "داعش" مسؤول عن الهجوم على صحيف "شارلي أيبدو" وسط العاصمة الفرنسيّة باريس.

وأوضح الداودي، في تصريح لـ"العرب اليوم"، أنَّ "تنظيم داعش المتطرف هو المتهم الأول في حادثة مقتل صحافيي مجلة تشارلي إيبدو، بسبب ما اعتبره المتطرفون إساءة لأبو بكر البغدادي، عبر نشر الأسبوعية الساخرة رسوم كاريكاتورية عنه".

وأضاف الداودي "لا أستبعد أبدًا أن يقوم هذا التنظيم بالقتل، لاسيّما الصحافيين، بعدما انضمّ عدد من الشباب المسلم، في العديد من دول العالم، ومن بينها العاصمة الفرنسية باريس".

وفي سياق متصل، كشف مصدر محلي من مدينة الموصل أنَّ تنظيم "داعش" تبنى مسؤولية مقتل الصحافيين في باريس، مشيرًا إلى أنَّ "السبب يعود للإساءة إلى أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش المتطرف".

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"العرب اليوم"، أنَّ "أحد خطباء مساجد الموصل أكّد أنَّ (داعش)، هو منفذ عملية الهجوم على الصحيفة الفرنسية".

وأشار إلى أنَّ "خطيب الجمعة، أكّد ذلك في وقت يعلم الجميع أنَّ (داعش) بدء ينشط في جميع دول العالم، متخذًا من الإسلام ستارًا لكسب الشباب إلى صفوفه".

يذكر أنَّ الهجوم على المجلة الأسبوعيّة الساخرة "شارلي أيبدو"، في باريس، الأربعاء، أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بينهم 8 صحافيين ورسامي كاريكتور.