داعش

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بإقدام تنظيم "داعش" على "إعدام" 15 شخصا، بينهم نساء وأطفال عبر رميهم بالرصاص، في مدينة الحسكة (شمال شرق سوريا) من دون أن تتضح بعد أسباب ذلك.

وذكر المرصد أن 15 شخصا، هم سبعة أطفال وفتى وثلاث نساء وأربعة رجال "أعدموا رميا بالرصاص في قرية التليلية بالريف الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) في محافظة الحسكة بعد اقتحام القرية.

كما أعدم التنظيم صبيحة أول أيام عيد الفطر في بلدة محاذية لبلدة الأحمدية بريف حلب نحو 20 مقاتلاً من المنشقين الأوائل عن النظام، قاتلوا طلية فترة تواجدهم في ريف حلب، وقالت مصادر في البلدة إن داعش اقتاد هؤلاء إلى مكان مجهول وقتل المقاتلين ومثل بأجسادهم، فيما اختطف العشرات غيرهم وخرج من البلدة.

كما قام التنظيم بنقل كمية من الحبوب المخزَّنة في فوج الميلبية بجنوب الحسكة، إلى مناطق سيطرته في منطقة الشدادي.

كما وزع تنظيم الدولة الإسلامية، في المناطق التي يسيطر عليها بمدينة دير الزور، بياناً، منع فيه بيع السجائر والنرجيلة وتعاطيهما، حيث أعلن البيان " إن الدولة الإسلامية وسعياً منها في تطبيق الشريعة وتغيير المنكرات، فإنه يمنع منعاً باتاً بيع الدخان والأراجيل في أي مكان ابتداء من يوم توزيع البيان، ويمنع المجاهرة بالتدخين، والتدخين في الأماكن العامة".

وأضاف البيان" إننا ندعو كل حريص على ماله بأن يكون من حلال، بأن يتوب إلى الله من بيع هذا الدخان، وسنقول له جزاك الله خيراً"، وتابع البيان: " كل من أصر على بيعه فظلم نفسه وظلم الناس ببيعه لهم، فسيتم حرق كل الكمية التي معه، ومعاقبته شرعاً".