"داعش"

أعدم عناصر من تنظيم "داعش" المتطرف، شابين عبر قطع رأسيهما في منطقة هراوة قرب مدينة سرت وسط ليبيا، بعدما نصبوا لهما كمينًا، الخميس.
وأكد مصدرفي المجلس المحلي لهراوة التي تبعد نحو 70 كيلومتر شرق سرت، 400 كيلومتر شرق طرابلس، أنّ مجموعة مسلحة تنسب نفسها إلى "داعش" هاجمت عددًا من شباب المنطقة، وأوضح المصدر أنّ الهجوم أدى إلى مقتل اثنين وجرح ثلاثة آخرين.

وأضاف أنّ المجموعة المسلحة نصبت كمينًا داخل مبنى قيد الإنشاء على أطراف المنطقة، وتمكنت من مباغتة هؤلاء الشباب غير المسلحين، وقتلت اثنين منهم بفصل رأسيهما عن جسديهما ولاذت بالفرار، فيما أُصيب الثلاثة الآخرون بجروح متفاوتة، بينما شهدت هراوة في الأيام الماضية اشتباكات بين أهالي المنطقة الذين يديرون الأمن فيها وعناصر متطرفة أدت إلى مقتل كثير منه عناصر التنظيم وطردهم خارج المنطقة.

وينتمي معظم سكان هراوة إلى قبيلة أولاد سليمان الموالية لقوات "فجر ليبيا" التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ الصيف الماضي، وشنّ مسلحون في شباط/فبراير الماضي، هجومًا داخل سرت تمكنوا خلاله من السيطرة على الأجزاء الكبرى من المدينة وغالبية المباني الحكومية فيها، قبل أن يعلنوا أنهم ينتمون إلى تنظيم "داعش" المتطرف، فيما تخوض قوات موالية لحكومة طرابلس منذ أسابيع اشتباكات عند مداخل المدينة وفي مناطق ثانية قريبة منها مع مسلحي "داعش".