جانب من الاحتفالات

واصلت سفارات وقنصليات الإمارات احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين للدولة؛ حيث بارك أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لشعب الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يومهم الوطني الثالث والأربعين.

وأضاف تركي بن عبدالله: "إننا نبارك للإخوة الإماراتيين في جميع أقطاب الدنيا بهذا اليوم السعيد يوم الاتحاد العظيم الذي نفخر به كخليجيين وكسعوديين ونطمح إلى ما يؤصل التعاون والوحدة بين دول مجلس التعاون كافة".

وامتدح عقب رعايته للحفل الذي أقامته سفارة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين للإمارات، ما تبذله دولة الإمارات من أعمال خير في العالم، مضيفًا: "الإخوة في الإمارات لهم بصمتهم الخيرية في العالم أجمع مشرفة للعرب وللمسلمين والخليجيين ونحن نفتخر بها كل الفخر ونسأل الله أنَّ تستمر المحبة بين الأشقاء".

وبشأن انطباعه حول مسيرة التطور والنماء الذي تمر به دول مجلس التعاون، أضاف: "هناك قفزات تمر بها دول مجلس التعاون ويجب ألا نغفل عنها داعيًا الإعلاميين إلى تناول تلك القفزات، وأنَّ تلك القفزات قد لا يكون لها مثيل في أقطاب العالم كافة، ومن هنا يجب على الأخوة الإعلاميين التركيز عليها في جميع المجالات كالتعليم والصحة وغيرهما".

وأشار إلى أنه يجب على الإعلاميين التركيز على تلك الجوانب وترك السلبيات التي أكد أنه لا داعي لها وليست هي حقيقة مئة في المئة.

وعبّر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، محمد بن سعيد الظاهري، عن سعادته بتشريف أمير منطقة الرياض للحفل الذي نظم في فندق الريتزكارلتون بحضور عدد من الفاعليات الذين تفاعلوا مع تلك المناسبة الغالية.

كما شهد سفير الدولة لدى الكويت، رحمة حسين الزعابي، الخميس، أمسية شعرية بعنوان "في حب الإمارات"، نظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت بمناسبة اليوم الوطني للإمارات الـ43.

وأعرب الزعابي عن خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت قيادة وشعبًا على هذه المشاعر الأخوية الطيبة، متمنيًا أنَّ تدوم هذه العلاقات المتميزة.

ومن جهته، أعرب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الدكتور بدر الدويش، عن خالص التهاني والتبريكات لدولة الإمارات باحتفالاتها الوطنية، مضيفًا أنَّ العلاقات بين البلدين ضاربة في التاريخ ومتأصلة، حيث ترتبط دول الخليج بروابط أسرية.

ونظم سفير الدولة لدى المملكة المغربية، العصري سعيد الظاهري، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة، في فندق سوفيتيل حدائق الورود في الرباط، وحضره نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، ورئيس مجلس دبي الاقتصادي،  جمعة الماجد، ورئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بن كيران.

وأقامت الشركات الإماراتية في المملكة المغربية، معرضًا شاركت فيه طيران الاتحاد وطيران الإمارات وشركة معبر الدولية للاستثمار وشركة اتصالات المغرب التي تساهم فيها شركة اتصالات الإمارات وشركة إعمار وذلك احتفاء بهذا الحدث الوطني الكبير، فيما تم توزيع كتب عن الإنجازات الرائدة للدولة.

كما نوّه عبدالإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية في كلمة له بهذه المناسبة بالعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، مشيدًا بالمستوى الراقي الذي بلغته هذه العلاقات.