السفير أحمد بن عبد العزيز قطان

نظم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، وحرمه، حفل عشاء لمجموعة من السفراء الأجانب وزوجاتهم في منزله.

وخلال الحفل، ألقى السفير كلمة، أكد فيها على أن مصر بلدًا هام، ليس في منطقة الشرق الأوسط فقط، ولكن في العالم بأسره، وهي دولة محورية يجب على الجميع مساندتها بقوة لتعود إلى مكانتها الطبيعية التي كانت عليها.

وأشار  إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه، وهناك اختلاف كبير في كل شيء، فها هي مصر تعقد مؤتمرات ناجحة مثل المؤتمر الاقتصادي ثم القمة العربية، موضحًا أن مصر بدأت منذ فترة في انجاز مشاريع عملاقة مثل حفر قناة السويس، وها هي الاستثمارات تتدفق من رجال الأعمال من كافة دول العالم لثقتهم في مصر، وبدأت السياحة تزدهر وتتزايد أعداد السياح يومًا بعد يوم، مؤكدًا أن هذا ما شهده بنفسه في شرم الشيخ.

وأضاف أن واجبهم يحتم عليهم مساندة مصر في محاربة التطرف الذي تتعرض له ولا يخالجه أدنى شك في أن هذا التطرف لن يضعف مصر بل يزيدها قوة وإصرارًا لأن شعب مصر شعب عريق وله حضارة وتاريخ طويل.