إضراب موظفي قطارات الأنفاق

عانى الملايين من سكان لندن للوصول إلى أعمالهم، الخميس، أو لزموا منازلهم، فيما تسبب إضراب لمدة 24 ساعة من موظفين وسائقين، في إصابة حركة قطارات الأنفاق في أنحاء العاصمة البريطانية بالشلل.

وأعلن مديرو قطارات الأنفاق في لندن عن أنَّه لن يجري تسيير أي قطار طوال اليوم بسبب الإضراب الذي جاء في أعقاب نزاع بشأن خطط لبدء خدمات ليلية جديدة.

واضطر الركاب الذين عادة ما يستخدمون شبكة قطارات الأنفاق إلى السير أو ركوب الدراجات أو استخدام سيارات الأجرة أو محاولة العثور على أماكن للجلوس في الحافلات المكتظة.

وأفاد مسؤولون في قطاع المواصلات بأنَّهم وفروا خدمات حافلات وقوارب نهرية إضافية للمساعدة في مواجهة الطلب الزائد على الحافلات وسيارات الأجرة.

وانضم أعضاء أربع نقابات إلى الإضراب، بسبب استيائهم من الأجور والبنود التي طرحتها شركة قطارات أنفاق لندن لتسيير خدمات لمدة 24 ساعة في عطلات نهاية الأسبوع لبعض الخطوط. وأوضحت الشركة أنَّها عينت 137 سائقا إضافيا للعمل في الخدمة الليلية، وأنَّ كثيرًا من الموظفين لن يتأثروا بالتغيير.

من جهتها؛ اعتبرت متحدثة باسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، أنَّ الإضراب غير مقبول ولا مبرر له، مضيفة سيؤثر ذلك على الأسر والعمال والأعمال في أنحاء العاصمة