طائرات الاحتلال الإسرائيليّ

أعلنت المصادر الطبِّيّة في غزَّة مساء السبت استشهاد مواطنين اثنين في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيليّ لسيَّارة مدنيَّة في حيّ البرازيل في مدينة ‫‏رفح جنوب قطاع ‫‏غزَّة، كما قصفت الطائرات الإسرائيليّة مساء السبت مزرعة مواشي غرب في عزبة عبد ربه شرق جباليا، ومنزلًا في النصيرات وسط قطاع غزَّة.

وأفاد شهود عيان في شمال القطاع ، أن الطائرات قصفت شقة سكنية في مدينة الشيخ زائد شمال قطاع غزَّة، قبل أن تقصف منزلًا لعائلة الحواجري قرب مقبرة الشيخ رضوان في شارع اللبابيدي في مدينة غزَّة.

وواصلت الفصائل الفلسطينية في غزَّة مساء السبت إطلاق الصواريخ نحو المدن والبلدات الإسرائيليّة.

وقد أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية قصفها عسقلان بـ 4 صواريخ غراد، وياد مردخاي بـ 3 صواريخ 107، كما تبنَّت الكتائب قصف مستوطنة بئيري بـ 4 صواريخ كاتيوشا، وذلك مساء اليوم السبت.

وأكدت الكتائب في بيان لها أنها لن توقف معركتها طالما لم يرضخ العدو لشروط الشعب الفلسطيني، وأنها ستواصل قصف المغتصبات الصهيونية بالصواريخ والقذائف.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيليّ لن يستطيع فرض شروطه على الشعب الفلسطيني ولن يستطيع تغيير ثقافة المقاومة التي يعتنقها قطاع غزَّة.

من جانبها أعلنت كتائب أبو علي مصطفى قصف زكيم بصاروخين.

هذا وأكَّدت تقارير إسرائيلية أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزَّة سقطت مساء يوم السبت في محطة الحافلات المركزية للمجلس الإقليمي "أشكول" وتسببت في أضرار.

وذكرت وسائل الإعلام أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات التابعة للمجلس الإقليمي أشكول وتبعها سقوط صاروخين، سقط واحد في منطقة مفتوحة، فيما سقط  الآخر وسط محطة الحافلات المركزية وتسبب في عدّة أضرار.