ولي ولي العهد يرسل طائرة خاصة لنقل زوجة الشهيد "الشافعي"

وجه ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بإرسال طائرة خاصة لإعادة زوجة الشهيد سامي بن أحمد فتح الدين الشافعي إلى المملكة من الولايات المتحدة الأميركية؛ حيث تدرس في إحدى الجامعات هناك عن طريق الابتعاث.

وجاء توجيه ولي ولي العهد لكي تلقي زوجة الشهيد نظرتها الأخيرة على جثمانه، قبل تشييع جنازته ودفنه في محافظة صبيا، تأكيدًا لحرص الأمير واهتمامه بوجوب تهيئة كل الظروف لعودة زوجة الشهيد الشافعي إلى أرض الوطن بسرعة من أجل المشاركة في تشييع جنازة زوجها وتقبل العزاء فيه.

وصرَّح أحد أقارب الشهيد الشافعي بأنَّ موعد الصلاة على الجنازة وتشييعها قد تأجل حتى عودة زوجته من أميركا في الطائرة الخاصة التي أمر بإرسالها ولي ولي العهد؛ حيث كان من المقرر الصلاة على الجنازة عصر الأربعاء 27أيار/ مايو 2015، في أحد الجوامع في محافظة صبيا، لكن تم التأجيل إلى وقت سيتم تحديده خلال الساعات المقبلة.

ووجه قريب الشهيد، شكره إلى ولي ولي العهد، على هذه اللفتة الكريمة والحانية التي ليست بمستغربة عليه؛ لاسيما أنَّه قريب من أبنائه منسوبي وزارة الدفاع، جنودًا وضباطًا، وحرصه الشديد على تلبية كل حاجاتهم وتهيئة كل الظروف والأحوال لهم ولأسرهم؛ حتى لا تكون هناك عقبات قد تواجههم وتعوقهم عن حياتهم أيًّا كانت.

وشدَّد على عدم نسيان وقفة الأمير محمد بن سلمان، قائلًا: "جزاه الله عنا كل خير، وأمده بالصحة والعافية وطول العمر".

هذا وكانت محافظة صبيا في منطقة جازان قد تلقت نبأ استشهاد أحد أبنائها مساء الاثنين الماضي من منسوبي القوات المسلحة المرابطين على الشريط الحدودي، ويسكن الشهيد مع أسرته بالحارة الشمالية في المحافظة، وهو متزوج منذ عام تقريبًا، ولديه طفل واحد فقط، وقد التحق بالسلك العسكري منذ سنوات قليلة.