الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، لزعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس حزب العمل، ايتسحاق هرتسوغ ، عزمه التوجه إلى الأمم المتحدة على أساس تحقيق السلام على قاعدة حل الدولتين.

وقال عباس، إن التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة هو لـ"إنهاء الصراع وتغليب لغة السلام والاستقرار في المنطقة، بوجود دولتين تعيشان في أمن واستقرار وسلام" .

ولم يحدد عباس موعدًا محددا لهذا التوجه، علما أن القيادة الفلسطينية طرحت أخيرا خطة سياسية على الإدارة الأميركية لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية.

وكان مسؤولون فلسطينيون أعلنوا، أنه في حال رفض واشنطن خطة عباس سيتم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي بمشروع قرار مدعوم عربيا يطالب بتدخل دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل القضية الفلسطينية.

وكان عباس استقبل ، هرتسوغ، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وبحث معه  آخر المستجدات على الصعيد السياسي، وقال  إن التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة هو لإنهاء الصراع.

و قال هرتسوغ أن هناك أغلبية في الشارع الإسرائيلي مؤيدة لحل الدولتين، رغم محاولة اليمين المتطرف التأثير على الرأي العام الإسرائيلي.

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلية إلى أن حزب العمل لديه عمل هام وهو تأطير قوى السلام الداعمة لمبدأ حل الدولتين في مواجهة مشروع اليمين الإسرائيلي، في الانتخابات المقبلة لإعطاء فرصة حقيقية للسلام بين الشعبين.

وشدد هرتسوغ على ضرورة أن يكون هناك تعاون أكبر بين قوى السلام الفلسطينية والإسرائيلية لإعادة المسيرة السلمية إلى طريقها الصحيح نحو تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين.