العميد الركن أحمد عسيري

كشف المتحدث العسكري باسم تحالف "عاصفة الحزمالعميد الركن أحمد عسيري، الثلاثاء، عن أن المملكة العربية السعودية تمتلك إمكانات عسكرية هائلة، وأن القوات المسلحة على مستوى عالٍ من المهارة القتالية، مطالبًا "الحوثيين" والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر أخيرًا، والانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلطة إلى الحكومة الشرعية.

وأكد عسيري: لا تتفاجؤوا؛ فلدينا قوة ربما لم يراها المواطن والعالم من قبل، والمملكة لا تزال تشارك في الطلعات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سورية والعراق، والطائرات السعودية تنفذ عمليات تصل إلى الحدود السورية التركية، وهذا يؤكد مدى قوة وجاهزية قواتنا الجوية.

وأوضح المتحدث العسكري باسم التحالف أن "إيران كانت في السابق تفتخر بأن لها حدودًا برية مع المملكة، وأنها تسيطر على عاصمة عربية رابعة، أما الآن فهي ترى أن مشروعها الطائفي في اليمن قد دُمر، وأن طهران لم تبن أي مشروع تنموي في أيّة دولة من دول المنطقة، وأن كل ما بنته كان جماعات مسلحة".

وأضاف عسيري أن الوضع في اليمن لم يعد كالسابق، وأن على الحوثيين وصالح تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر أخيرًا، والانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلطة إلى الحكومة الشرعية.