نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي

غادر نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، اﻻثنين، بغداد، متوجهًا إلى العاصمة القطرية للمشاركة في أعمال منتدى الدوحة الخامس عشر.
 
وينعقد المنتدى الذي يناقش للفترة من 11 - 13 من الشهر الجاري، بحضور أكثر من 500 مشارك من 80 دولة ، آفاق الربيع العربي وتداعياته، تحت رعاية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.
 
ويلقي علاوي خلال الجلسة اﻻفتتاحية كلمة ترتبط بأهداف المنتدى في "إيجاد تقارب بين دول العالم من خلال اﻻلتقاء وبحث القضايا التي فيها اختلاف الرؤى، و تعزيز التحاور الإيجابي في سبيل بناء الديمُقراطية ، وإرساء قواعد العدالة والمُساواة ".
 
ويُشارك في المُنتدى نُخبة مُتميّزة من رؤساء الدول والحكومات الحاليين ويستقطب لفيفًا من قادة الرأي العالمي البارزين والمُفكرين والسياسيين وصنّاع القرار وأعضاء البرلمان ورجال الأعمال والخبراء والأكاديميين والإعلاميين.
 
ويساهم ممثلين عن المجتمع المدني والمُنظمات الإقليميّة والدوليّة، في النقاش الحرّ العلمي والمُثير حول العديد من المواضيع المُدرجة على جدول أعمال المُنتدى، مع التركيز على آفاق الربيع العربي وما بعده من تداعيات، والتحوّل الديمُقراطي، وقضايا الأمن الجماعي، والاستقرار الإقليمي والدولي، وقضايا التنمية الإنسانيّة وأمن الإنسان، والاقتصاد والأعمال والطاقة، ومجالات التعاون الدولي، والمسائل المصيريّة وحقوق الإنسان والإعلام المُعاصر والتواصُل.
 
وضم الوفد المرافق لعلاوي مستشاري نائب رئيس الجمهورية لؤي السعيدي وسعد شويرد.