عمرو موسى

استقبل الأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية ورئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور عمرو موسى في مكتبه القائم بأعمال السفير الإيراني لدى القاهرة بعد توليه مهام منصبه.

وناقش الطرفان حسبما أفاد بيان صحافي صادر عن عمرو موسى، المواقف المختلفة تجاه الأزمة السورية، و"داعش"، والتطورات في اليمن، والصراعات، والقضية الفلسطينية، ومواقع النزاع العربية الإيرانية، وقضية الانتشار النووي في المنطقة.

وأكد رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية لموسى على تقدير إيران، حكومة وشعبًا لمصر، ومواقفها وخيارات شعبها، وأن الجمهورية الإسلامية قد أرسلت مندوبًا عن رئيسها للمشاركة في احتفال المصريين برئيسهم المنتخب، مؤكدًا على أهمية وعمق الروابط التاريخية بين الشعبين.

وتحدث موسى عن الدور المصري الداعم للاستقرار في المنطقة، والرؤية العربية للعلاقات مع إيران، وأهمية أن تجيب إيران على علامات الاستفهام المثارة حول بعض التوجهات الإيرانية في المنطقة. 

ووجه موسى الدعوة إلى إيران لاغتنام الفرصة للتوافق مع العرب بشأن القضية الفلسطينية، والانضمام للموقف الدبلوماسي العربي الذي ينطلق من المبادرة العربية لعام ٢٠٠٢، وهو نفس المنطلق للموقف الفلسطيني في مجلس الأمن اليوم الثلاثاء