فصائل المعارضة

شنت فصائل جيش فتح إدلب وجبهة النصرة هجومًا عنيفًا، الأحد، على المستشفى الوطني المحاصر في جسر الشغور ومعسكر المسطومة في ريف إدلب بشكل متزامن؛ لمنع مدفعية المعسكر من توفير الإسناد الناري للجنود المحاصرين في المستشفى.

وأعلنت الفصائل المعارضة تدمير عربة مدرعة للقوات الحكومية في محيط المعسكر، بينما أعلنت القوات الحكومية أن سلاح الجو يقصف مواقع تمركز الفصائل المعارضة المسلحة وخطوط إمدادها في محيط معسكر المسطومة والمستشفى المحاصر، ودمر عدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة وتمكن من قتل طواقمها.

وشمل القصف مناطق "بشلامون والكستن التحتاني وعين السودا" كما سجل إطلاق  صاروخين نوع "أرض- أرض" من مطار أبوالظهور العسكري، سقطا في محيط معسكر المسطومة دون معرفة حجم الخسائر في صفوف القوات المهاجمة.

وفي ريف اللاذقية، أفاد مصدر عسكري بأن القوات الحكومية تقدمت في قمة النبي يونس في جبل الأكراد، بعد عملية كبيرة سبقها تمهيد مدفعي أدى إلى مقتل 3 أشخاص من مقاتلي الفصائل المعارضة.

وأكد المصدر أنه تم تأمين المحاور كافة للوصول إلى منطقة جسر الشغور، كما تمت السيطرة النارية على طرق إمداد الفصائل المسلحة المقبلة من تركيا عبر مناطق "كفر دلبة وجب الأحمر".

وفي ريف حماة الشرقي، قصفت مدفعية القوات الحكومية مواقع تنظيم داعش المتطرف في منطقة "عقيربات" ومعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من المتطرفين.
وفي ريف حلب، شن تنظيم داعش هجومًا بسيارة مفخخة على مبنى الكلية الجوية، وفجرت حامية الموقع  السيارة بعيدًا عن هدفها دون إلحاق أيّة أضرار أو إصابات في صفوف القوات الحكومية.

بينما تستمر الاشتباكات في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب دون تسجيل أي تقدم لعناصر تنظيم داعش.
وأفاد مصدر في المطار أن القوات المدافعة عن المطار قتلت 4 عناصر من تنظيم داعش حاولوا التسلل لتنفيذ عميلة انتحارية.