مسلحو الفصائل المعارضة

فجر مسلحو الفصائل المعارضة في مدينة حلب مساء اليوم الإثنين، نفقًا مفخخًا في حي الزهراء في محيط مبنى المخابرات الجوية، وأدى الانفجار لانهيار مبنى دار الأيتام وبناء آخر، كما أدى لهزة أرضية استمرت لـ3 ثوانٍ شعر بها معظم سكان المدينة.

ودارت اشتباكات عنيفة بعد التفجير، انتهت بعد تدخل الطيران الحربي الذي نفذ أكثر من 8 غارات على محور الزهراء و جامع الرسول الأعظم و دوار المالية، انسحبت بعدها الفصائل المعارضة بدون تحقيق أهدافها.

وأفاد مصدر عسكري حكومي أن النفق لم ينفجر كما أراد عناصر الفصائل المسلحة و خرج ضغط الانفجار قبل حوالي  150 مترًا من مبنى الهلال الأحمر الذي تتحصن به القوات الحكومية و تسبب بهدم مبنى "معمل الصمون" الذي يتحصن به المسلحون، وقتل جميع من كان فيه، كما أشار المصدر إلى سقوط العشرات من العناصر المسلحة بين قتيل و جريح في الاشتباكات و القصف الجوي الذي تبع عملية التفجير.

فيما أفادت مصادر معارضة مقتل 9 من عناصر المخابرات الجوية في التفجير كانوا موجودين في مبنى دار الأيتام قبل التفجير، كما قتل عدد غير معروف خلال الاشتباكات التي تلت التفجير.

هذا و قتل 8 مدنيين و جرح العشرات إثر سقوط قذائف صاروخية على أحياء خاضعة لسيطرة الحكومة السورية "الموغامبو -شارع النيل -شارع تشرين".