هجمات مسلحة على تمركزات للجيش اليمني

نفذ مسلحون من تنظيم "القاعدة"، الأحد، هاجمت مسلحه استهدفت تمركزات للجيش اليمني ونقاط تمركز وتفتيش عسكرية في شبوة جنوب شرق البلاد، حسب مصدر أمني.

وأكد مصدر أمني لـ "العرب اليوم"، أن مسلحين من تنظيم "القاعدة" شنوا هجمات متزامنة على مواقع للجيش حيث هاجم التنظيم معسكرًا للجيش في جول الريدة بسيارة مفخخة وأعقبه اشتباكات ما أدى إلى مقتل 9 جنود وإصابة 13 آخرين بإصابات خطيرة.

وأوضح المصر، أن المسلحين هاجموا أيضاً بالتزامن على نقطة عسكرية قرب مدينة عزان و سيطروا عليها لساعات بعد اشتباكات مع الجنود خلف مقتل جنديين ومهاجمة موقع الجسر ومدينة الحوطة، فيما نفذت عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة" هجوماً على تمركز عسكري بالقرب من محطة باقادر لبيع الوقع وقتلوا جندي وأصيب 3 آخرين، مشيراً إلى أنّ قوات من الجيش استعادت السيطرة على النقطة الواقعة قرب مدينة عزان وموقع الجسر بعد أن وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.

وبينت المصادر، أن 4 من تنظيم "القاعدة" قتلوا وجرح 7 آخرين خلال اشتباكات عنيفة مع التنظيم بعد قيام قوات أمنية بعملية ملاحقة للمسلحين الفارين بعد أن نفذوا هجمات مسلحة على مواقع عسكرية، تزامن ذالك مع عملية دهم وتفتيش شنه عناصر من قوات الأمن اليمني على منازل لمتشددين من تنظيم "القاعدة" في حضرموت شرق اليمن.

وأشارت مصادر محلية، إلى إن قوات أمنية داهمت مجموعة من المنازل التابعة لتنظيم "القاعدة" بالقرب من منطقة القطن في حضرموت واعتقلت 2 منهم بالإضافة إلى عثور تلك القوات على عدد من الأدلة تثبت تورط عناصر من "القاعدة" في ذبح الجنود مطلع الشهر الجاري.