المجلس الوطني الإماراتي

أكَّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أنَّ انتخابات المجلس الوطني في الدولة ستكون محطة أخرى متقدمة على طريق التمكين تسعى من خلالها الإمارات العربية المتحدة إلى مشاركة سياسية تحاكي المجتمع والوطن.
وأضاف الوزير قرقاش أنَّ أبناء وبنات الدولة يجمعهم الاعتزاز بتجربة الوطن والفخر بالانتماء إليه، كما يربطهم الحرص على استقرار الإمارات العربية المتحدة والطموح إلى الرقي بالتجربة الانتخابية وتعزيزها.
وأوضح خلال حوار مع مجموعة مؤثرة من تشطاء وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء وبنات الدولة على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التأثير على الرأي العام من خلال الكلمة الحرة والمسؤولة والخطاب الراقي والناضج.
وتناول وزير الدولة للشؤون الخارجية خلال الحوار تجربة الدولة الناجحة وسبل تعزيزها عبر برنامج التمكين، مشيرا إلى أن المقاربة المتدرجة تجاه المشاركة السياسية تحظى بقبول مجتمعي كبير.
يُذكر أن مدة الحملات الانتخابية الخاصة بالمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ستستمر 25 يوماً تبدأ من 6 وحتى 30 أيلول/ سبتمبر.
 وتبدأ الدعاية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين، وتنتهي بنهاية الدوام الرسمي الذي يسبق الموعد المحدد للانتخابات بثمان وأربعين ساعة وفقاً للجدول الزمني الذي تحدده اللجنة الوطنية.