عملية إنزال جوي في قضاء الحويجة

نفذت قوة عراقية أميركية خاصة ثلاث عمليات إنزال جوي في قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، 250 كم شمال بغداد، استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، وأسفرت العملية عن مقتل عدد من عناصر التنظيم واعتقال عدد من قياداته، فيما وصف الاتحاد الوطني الكردستاني العملية بـ"الناجحة"، وحققت أهدافها.
 
وأكد مصدر أمني، أن قوة عراقية مكونة من فريق خاص من جهاز مكافحة الإرهاب الوطني وقوة من جهاز مكافحة إرهاب السليمانية وقوة أميركية خاصة نفذوا، مساء أمس، ثلاث عمليات إنزال في قضاء الحويجة، تمكنوا خلالها من قتل عدد من عناصر التنظيم واعتقال عدد من قياداته.
 
وأضاف المصدر: "المواقع التي استهدفت هي كل من مقر الشرطة الإسلامية ومبنى روضة الحويجة قرب إعدادية الحويجة وسط القضاء، ومقر اتصالات التنظيم في منزل العضو السابق في قيادة حزب البعث سليمان علي فرج الجبوري، شرقي القضاء".

وتابع المصدر: "عملية الإنزال سبقت بقصف 17 هدفًا للتنظيم في القضاء، وتمت بمشاركة ثمان طائرات مروحية أميركية رافقت القوة المنفذة التي انطلقت من مطار بغداد الدولي"، لافتًا إلى أن العملية تأتي استكمالًا لعمليات الإنزال السابقة التي تم خلالها اعتقال أهداف كبيرة من قيادات التنظيم والقضاء.
 
وأوضح النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي للصحافيين، أن عملية الإنزال التي نفذتها قوة عراقية أميركية خاصة في الحويجة استهدفت قيادات لتنظيم داعش في القضاء.
 
وأوضح المفرجي، أن العملية هي الرابعة من نوعها التي يشهدها القضاء، مبينًا أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم واعتقال مطلوبين.
 
ولفت المفرجي، إلى عدم امتلاك معلومات دقيقة عن عناصر التنظيم الذين تم اعتقالهم خلال العملية، مؤكدًا أن العملية كانت ناجحة واستمرت لمدة ثلاث ساعات.