جامعة الدول العربية

تسلم نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، من وزير خارجية السودان علي الكرتي، الدعوة الموجهة إلى الأمين العام للجامعة العربية لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي الرئيس عمر أحمد حسن البشير.

جاء ذلك خلال استقبالبن حلي، السبت، في مقر الأمانة العامة للجامعة، الوزير السوداني حيث سلمه دعوة موجهة إلى الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي؛ لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي للرئيس عمر أحمد حسن البشير أمام المجلس الوطني السوداني المنتخب حديثًا، والمقرر إجراؤها في الثاني من حزيران/يونيو ٢٠١٥.

وأكد السفير بن حلي حرص الأمين العام للجامعة عَلى تلبية هذه الدعوة الكريمة، متوجهًا بالتهنئة إلى الشعب والحكومة السودانية على النجاح في إتمام عملية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، واستعرض اللقاء نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية السودانية الأخيرة التي تابعتها بعثة مراقبين من جامعة الدول العربية إلى جانب عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى.     

كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة العربية وما يتعلق بالأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ المتعلق بتشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة في ضوء ما أسفر عنه اجتماع رؤساء الأركان لجيوش الدول العربية من نتائج الذي انعقد في مقر الأمانة العامة في القاهرة بتاريخ ٢٢ نيسان/ابريل ٢٠١٥.