وزير الخارجية الأميركي جون كيري

توقعت مصادر إسرائيلية وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى المنطقة قريبًا بحثًا عن وقف لاطلاق النار في قطاع غزة، عقب الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال في حي الشجاعية الذي ارتكب فيه مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدًا إضافة إلى مئات الجرحى.
وتزامنًا مع تأكيد جيش الاحتلال الاحد مقتل عددٍ من جنوده في يوم واحد من عدوانه البري المتواصل على غزة أعلن وزير الخارجية الأميركي عن توجهه قريبًا إلى منطقة الشرق الأوسط للتوصل إلى وقف "عادل" لإطلاق النيران في القطاع
وقال كيري في مقابلة مع محطة "سي أن أن" الأميركية،إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيوفده قريبًا إلى الشرق الأوسط للعمل على عقد هدنة في قطاع غزة .
ووفقًا لتقرير صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فإن من الممكن أن يصل كيري إلى المنطقة الاثنين.وأبدى كيري مجددًا تفهمه للعملية العسكرية لإسرائيل ضد حركة حماس في غزة وقال إن "إسرائيل تجد نفسها في حالة حصارمن جانب منظمة تحفر الأنفاق وهي مستعدة لخطف مواطنين إسرائيليين وأخذهم رهائن " ، وطالب حماس بقبول عرض وقف إطلاق النار، ووعد الوزير الأميركي بأنه "بعد ذلك يمكن الحديث عن القضايا التي تمس أصل الصراع".
وفي تصريحات أخرى لمحطة (ايه بي سي)، قال كيري إنه لا ينبغي مكافأة "هذا الإرهاب بتحقيق شروط مسبقة".
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد من جانبه لمحطة (سي أن أن) أن بلاده ستفعل "ما هو ضروري" لإعادة الهدوء "وبعد ذلك يمكن وقف العمليات".