أبو مازن والسيسي

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، الأحد المُقبل، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ؛ لبحث تنفيذ بنود وقف إطلاق النار على قطاع غزة والمبادرة الفلسطينية لإحلال السلام في المنطقة، من خلال المفاوضات على أساس حدود الأراضي المُحتلة عام 1967، أو التوجّه لمجلس الأمن الدولي؛ لتحديد موعدٍ لإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين المُعترف بها في الأُمم المتحدة بصفة دولة مراقب.

وأكد سفير فلسطين لدى مصر، جمال الشوبكي ، أنّ عباس سيصل إلى القاهرة، بعد ظهر السبت المُقبل، في زيارة رسمية لمصر تستمر لمدة 3 أيام.

وصرّح الشوبكي بأنّ عباس سيلتقي صباح الأحد المُقبل نظيره المصري السيسي في قصر الاتحادية الرئاسي، ويعقب اللقاء مشاركة أبو مازن في اجتماع وزراء الخارجية العرب، في دورته الـ142 في مقر الجامعة العربية.

وأضاف الشوبكي أنّ عباس سيُطلع وزراء الخارجية في جلسة خاصة بشأن فلسطين، بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، على آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني هناك جراء العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الخُطوات المقبلة التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المُقبلة من خلال خطة سياسية تهدُف إلى إنهاء الاحتلال