مندوب ليبيا الدائم لدى مجلس الامن ابراهيم الدباشي

 توقع مندوب ليبيا الدائم لدى مجلس الامن ابراهيم الدباشي ان يتوصل اجتماع مجلس الامن الذي سيعقد اليوم الى قرار رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي لمساعدته في القضاء علي الارهاب في البلاد.

وقال الدباشي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "السلطات الليبية والمصرية طلبت من المجلس عقد هذا الاجتماع لحثه على اتخاذ خطوة فاعلة لمكافحة ظاهرة الارهاب في البلاد وخاصة بعد جريمة ذبح 21 مصريا قبطيا في مدينة (سرت)".

ولفت الى حضور وزير الخارجية الليبي محمد الدايري ووزير الخارجية المصري سامح شكري للاجتماع متوقعا اتخاذ قرار بتشكيل تحالف دولي للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ليبيا "وهو امر طالبت به ليبيا عدة مرات في وقت سابق".

وطالب الدباشي بادراج ليبيا ضمن الحملة الدولية لمكافحة الارهاب والسماح للدول الاخرى بمساعدة الجيش الليبي لضرب قواعد ومواقع (داعش) في ليبيا.

واوضح ان مقتل المصريين في ليبيا ازال الستار عن الجماعات المتطرفة المتواجدة في البلاد التي تسيطر على عدة مدن وهي متحالفة مع قوات (فجر ليبيا) التي تسيطر على طرابلس وشكلت حكومة موازية لا يعترف بها العالم.

يذكر ان السلطات المصرية شنت غارات جوية على مواقع للتنظيم بمدينة (درنة) شرقي ليبيا عقب مقتل 21 مصريا على يد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية كما طالبت بتكثيف الجهود الدولية للتصدي للجماعات المتطرفة في ليبيا بشكل عاجل.