صلاح الدين مزوار

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، في لندن، مباحثات مع وزير خارجية بريطانيا، فيليب هاموند، بحضور سفيرة جلالة الملك في المملكة المتحدة، الأميرة للا جمالة العلوي.

واتسمت هذه المباحثات البناءة بتطابق وجهات نظر الوزيرين في كل القضايا الثنائية بالنظر إلى المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين والتفاهم المستمر بينهما في كل ما يتعلق بالقضايا الثنائية و الجهوية ذات الاهتمام المشترك، واتفق الطرفان على أهمية آفاق جديدة للعلاقات الثنائية وتنويعها استنادًا إلى القيم المشتركة التي تجمع البلدين والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط بين المؤسسة الملكية لكلا البلدين.

واستعرض الوزيران تطورات الأزمة الليبية، وفي هذا الصدد، أشاد وزير خارجية بريطانيا باحتضان المغرب للمفاوضات بين الأطراف الليبية ودوره في تسهيل التوصل إلى حل سياسي ينهي الاقتتال الدائر في ليبيا.

وأكد صلاح الدين مزوار أنّ المغرب مستمر في دعم المسار الأممي والمساهمة في إنجاح وتسهيل مهمة مبعوث الأمين العام إلى ليبيا، في أفق التوصل إلى حل سياسي وحماية وحدة وسيادة ليبيا، واتفق الطرفان على دعم مسلسل الحوار بين الأطراف الليبية والحرص على إنجاحه بما يكفل السلم و الاستقرار في ليبيا وفي المنطقة.