اختطاف داعش لمواطنين

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنَّ تنظيم "داعش" مستمر في اختطاف 50 مواطنًا على الأقل، من المسلمين البدو السنة ومن أبناء الطائفة الإسماعيلية، بعد الهجوم الذي نفذه  في 31 آذار / مارس الماضي، على قرية المبعوجة، والواقعة في الريف الشرقي في مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي.

وأكّد المرصد، أنَّه من بين المختطفين 10 على الأقل من أبناء الطائفة الإسماعيلية، من بينهم ثمانية من عائلة واحدة، والأخرون من عائلة أخرى، و40 من المسلمين البدو السنة، الذين رفضوا موالاة التنظيم،من بينهم19 على الأقل من عائلة واحدة، وتم اختطافهم من قبل التنظيم واقتيادهم إلى مناطق سيطرته في ريف حماة الشرقي، من دون معلومات حتى الآن إذا كان تم نقلهم إلى مناطق أخرى يسيطر عليها التنظيم في سورية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تنظيم "داعش" نفذ في 31 آذار / مارس الماضي، مجزرة في قرية المبعوجة في الريف الشرقي لمدينة سلمية، أعدم فيها  46مواطنًا، من بينهم ثلاثة أطفال، وستة عناصر من اللجان الشعبية، حرقًا وذبحًا ورميًا بالرصاص.

وأضاف المرصد، أنَّ العشرات من عناصر تنظيم "داعش" لقوا حتفهم في الهجوم ذاته على قرية المبعوجة في مدينة سلمية في محافظة حماة.