مسلحون متشددون

شنّ مسلحون متشددون من تنظيم القاعدة هجومًا السبت على أحد البلدات التابعة إداريًا إلى محافظة الحديدة غرب اليمن حيث قتل في الهجوم 5جنود وأصيب اثنين آخرين قبل أن يتمكن التنظيم من السيطرة على البلدة.

وأفاد مصدر أمني إلى "العرب اليوم"، أنّ تنظيم القاعدة هاجموا نقطتي "الخميس والمبرز" الأمنيتين، في بلدة جبل رأس التابعة إلى محافظة الحديدة غرب اليمن بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون حيث استمرت الاشتباكات أكثر من 3ساعات على الأقل وإنّ 5 جنود قتلوا وجرح اثنين آخرين، فيما لايزال أكثر من 4جنود  مصيرهم مجهولًا حتى اللحظة.

وأضاف المصدر أنّ اشتباكات اندلعت بين جنود من قوات الأمن اليمني وعناصر تنظيم القاعدة حيث حرق مسلحو التنظيم مدرعة للجيش وطقم أمني والسيطرة على طقم آخر، كما اقتحموا إدارة أمن مديرية جبل رأس والسيطرة عليه بعد سيطرتهم على نقطتيين للأمن.

موضحًا أن من بين القتلى والجرحى التي لايزال مصيرهم مجهول ضابطين برتبة رفيعة هم المساعد حيدر نايف والمساعد خالد محمد سالم، مشيرًا إلى أنّ قوات الأمن في بلدة جبل رأس طلبت تدخلًا جويًا من قبل سلاح الجو، أثناء الاشتباكات إلا أن ذلك لم يحدث.

وفي الثاني من نسيان/ إبريل من العام الحالي هاجم تنظيم القاعدة منطقة جبل رأس مستهدف حاجزًا للجيش حيث قتلى 4جنود في تلك الهجوم وجرح آخرين.