معارك عنيفة في اليمن

هزَّ انفجار عنيف محيط الفرقة الأولى مدرع المنحلة و جامعة الإيمان المملوكة للقيادي في جماعة "الإخوان" عبد المجيد الزنداني ، يأتي ذلك قبيل ساعات من توقيع اتفاق بين الحوثيين والأطراف الحكومية لإنهاء الأزمة وإيقاف القتال.

وأكد شهود عيان لـ" العرب اليوم " أنَّ انفجارات عنيفة تُسمع في محيط ما يعرف بالفرقة الأولى مدرع  ومحيط جامعة الإيمان وأنَّ اشتباكات تدور في هذه الأثناء بين الحوثيين و قوات الجيش مدعومين برجال من اللجان الشعبية وأنَّ محطة وقود قرب معسكر الفرقة احترقت جرَّاء سقوط القذائف عليها.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية أنَّ المسلحين الحوثيين هاجموا جامعة الإيمان بعد أن فشلت وساطة لتجنيب الجامعة الاقتتال، وذكرت أنَّ عبد المجيد الزنداني يتواجد في الجامعة وأنَّ معارك عنيفة لا تزال مستمرة مع عناصر حزب الإصلاح الذين يتولون حراسة الجامعة.

وبيَّنت المصادر أنَّ عناصر القاعدة نفَّذت كمينًا للمسلحين الحوثيين قرب جامعة الإيمان وأدى إلى مقتل 17مسلحًا حوثيًا, وأنَّ الكمين هو سبب إنهيار الاتفاق , بعد أن كان هناك تفاهمات بأن يتولى مسلحين محايدين حماية الجامعة.

ومن المتوقع أن يتم الاتفاق بين الحوثيين والجهات الحكومية اليمنية لإنهاء الأزمة خلال الساعات القليلة المقبلة، حسب ما تشير بعض المصادر.