مقتل 13 جنديًا يمنيًا

هاجم عناصر من تنظيم القاعدة، الأربعاء، عددًا من المقرات الأمنية في البيضاء وسط اليمن، ما أدى إلى مقتل 11 جندي و13 عنصرًا من التنظيم.

وأفاد شهود عيان ومصادر محلية، أنّ المسلحين من عناصر القاعدة الذين هاجموا المقرات الحكومية والمراكز الأمنية في محافظة البيضاء انسحبوا عن الساعة السابعة من صباح  الأربعاء رافعين أعلام القاعدة بعد أن شنوا سلسلة من الهجمات المسلحة على مقر إدارة الأمن ومبنى الشرطة ومبنى قوات الأمن الخاصة،حيث تزامن ذالك مع هجومًا استهدف مقر المخابرات.

واوضحوا في تصريحات أنهم شاهدوا المسلحين يجوبون في شوارع المدينة ويرددوا هتافات التكبير رافعين الأعلام بعد أن قاموا بمهاجمة العديد من المقرات الامنية في مدينة البيضاء.

وأضافت أنّ قوات الجيش اليمني تمكن من قتل 13عنصرًا من تنظيم القاعدة خلال مواجهات دارت بعد الهجمات التي تعرضت لها المقرات الأمنية في البيضاء.

كما نصب مسلحون كمين استهدف مجاميع قبلية من قبيلة آل عواض كانوا في طريقهم إلى المدينة لمساندة الجيش والأمن، وأسفر عن إصابة ثلاثة من القبليين ولم تعلن أي جهه مسؤوليتها عن تلك العملية. 

هذا وتسود أجواء من الخوف والرعب بين المواطنين في مدينة البيضاء جراء المواجهات التي شهدتها المدينة أمس الأربعاء وأسفرت عن مقتل 11 جندي من قوات الأمن فيما قتل13عنصرًا من تنظيم القاعدة جراء تلك المواجهات.