المقاتلون الأكراد في معاركهم على الحدود

  اعلن الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 34 عنصراً من مقاتلي حزب العمال الكردستاني الـ(PKKk) خلال قصف جوي استهدف مواقع ومقار الحزب في جبال قنديل في اقليم كردستان العراق.

 وقال الجيش التركي، في بيان، له، إن "الطائرات التركية تمكنت من قتل 34 عنصراً من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، خلال غارة جوية استهدفت مواقع ومقار حزب الـPKK، في جبال قنديل ضمن حدود اقليم كردستان العراق".

 وكانت تركيا باشرت بشن حملتها الجوية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ومنطقة جنوب شرق تركيا، ذات الغالبية الكردية منذ 24 تموز - يوليو الماضي.

 يشار الى ان مجلس الوزراء العراقي، ناقش في جلسته الاعتيادية في 21تموز -يوليو الماضي القصف التركي على الأراضي العراقية، وعدّه "تصعيداً خطيراً واعتداءً على السيادة الوطنية"، مؤكداً التزام العراق بعدم السماح بأي اعتداء على تركيا من الأراضي العراقية.

    ودعا مجلس الوزراء، تركيا إلى "احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين الجارين وعدم التصعيد واللجوء إلى التفاهم في حل المشاكل".
    وكان الطيران الحربي التركي  شن خلال الأيام الماضية، غارات عدة على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، في حين أعلن الحزب عن نهاية الهدنة وعملية السلام مع أنقرة.