مقتل 4 جنود يمنيين إثر انفجار عبوة ناسفة

أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت، الخميس، دورية للجيش اليمني في منطقة سيئون عاصمة محافظة حضرموت شرق البلاد عن قتل 4 جنود وإصابة آخرين.

وأكد مصدر أمني إلى "العرب اليوم" أنَّ عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في الخط الرئيس في منطقة سيئون عاصمة محافظة حضرموت أودت بحياة 4 جنود وجرح آخرين.

وفي سياق آخر، أفادت وزارة الدفاع اليمنية، بأنَّ خبراء المتفجرات أبطلوا عبوة ناسفة استهدفت بئر "ماء" خاص بأحد الألوية العسكرية في الضالع جنوب صنعاء.

وذكرت الوزارة عن مسؤول في الجيش قوله إنَّ خبراء متفجرات من اللواء 33 مدرع المرابط في الضالع أبطلوا، الخميس، مفعول عبوة ناسفة كانت تستهدف بئر ماء في منطقة الجمرك .

وأشارت إلى أنَّ العبوة كانت تستهدف البئر الارتوازية الخاصة بالمعسكر القريبة من منطقة الجمرك، موضحة أنَّ العبوة عبارة عن كتلة حديد يبلغ طولها 6 إنش مع بطارية دراجة نارية وجهاز للتفجير عن بعد.

ومع بداية الساعات الأولى من العام الجاري 2015، اغتال مسلحون مجهولون ضابطًا في الأمن العام في مدينة عتق في شبوة جنوب شرقي اليمن.

وصرّح مصدر محلي بأنَّ الضابط محمد خميس النسي، اغتيل أثناء قيادته سيارة في الشارع العام في لمدينة، من قبل مسلحين أطلقوا عليه وابل من الرصاص ثم لاذوا بالفرار.

وأبرز المصدر أنَّ الهجوم يحمل بصمات تنظيم "أنصار الشريعة" المرتبط بـ"القاعدة" التي سيطرت خلال العام الماضي على المدينة نفسها.