شنَّ الطيران السوري اليوم الاحد، غارات جوية مكثفة على مناطق في ريف دمشق، لا سيما في الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل القوات النظامية. وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان أن "الطيران الحربي السوري نفذ غارتين جويتين على مناطق في مدينة دوما (شمال شرق دمشق)"، ما ادى الى "مقتل خمسة اشخاص على الاقل بينهم طفل، وسقوط عدد من الجرحى".
وافادت "الهيئة العامة للثورة السورية" ان احدى الغارتين استهدفت السوق الشعبية في المدينة.
كما قصف الطيران الحربي مدينة حمورية، وألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة على مدينة داريا ، تزامناً مع اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة.
كذلك، شن الطيران غارات على بلدة المليحة الواقعة على المدخل الجنوبي للغوطة الشرقية، تزامناً مع اشتباكات عنيفة على اطرافها وفي محيطها بين قوات النظام مدعومة بعناصر "حزب الله" من جهة، ومقاتلي المعارضة وبينهم عناصر من جبهة النصرة، بحسب المرصد.
وتتعرض المليحة منذ عشرة ايام لقصف مكثف بالطيران والمدفعية، مع محاولة القوات النظامية اقتحامها. وقال المرصد اليوم ان القوات النظامية سيطرت على بعض النقاط على اطراف البلدة.
وشمال دمشق، افاد التلفزيون الرسمي السوري عن سيطرة القوات النظامية "على سلسلة المرتفعات الشرقية المطلة على سهل رنكوس" في منطقة القلمون الاستراتيجية الحدودية مع لبنان.