انفجار في بغداد

انفجرت في العاصمة العراقية، مساء الأحد، سبع عبوات ناسفة ولاصقتين في مناطق متفرقة من بغداد، أسفرت عن قتل وإصابة عدد من المدنيين.

وأكد مصدر في الشرطة العراقية إلى "العرب اليوم"، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت، مساء الأحد، في منطقة الحبيبية قرب معارض السيارات شرق بغداد، وأسفرت عن قتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت في حي المهدية الأولى التابع لناحية الدورة جنوب بغداد قرب محلات لبيع المشروبات الروحية، أسفرت عن قتل مدنيين اثنين وإصابة عشرة آخرين.

وأشار إلى أنَّ عبوة ناسفة انفجرت في ساحة الطيران في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة، ما أسفر عن قتل مدني وجرح خمسة آخرين.

وأضاف المصدر، أنَّ عبوة ناسفة أخرى انفجرت في ساحة الحرية في منطقة الكرادة وسط بغداد، وأعقبها انفجار عبوة صوتية، وعقب تجمع القوات الأمنية والمُسعفين انفجرت عبوة ناسفة ثالثة، ما أسفر عن قتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح مختلفة.

وأبرز أنَّ عبوتين ناسفتين انفجرتا بالقرب من مرطبات الفقمة التابعة للكرادة، وأسفرت عن جرح ستة أشخاص، وبالقرب من ساحة الفردوس وسط العاصمة انفجرت عبوة لاصقة أسفل عجلة مدنية بداخلها شخصين، أسفرت عن قتل أحدهما وجرح الآخر.

وبيّن المصدر ذاته، أنَّ استخبارات وزارة الداخلية، تمكّنت من اعتقال عصابة خطف متكونة من ثلاثة أشخاص وتحرير مختطف كان بحوزتهم، في منطقة الثعالبة التابعة لناحية الشعب شمال العاصمة.