انفجار في إحدى المحال التُّجاريَّة في شمال اليمن

أكدت مصادر محلية وعسكرية، أن "8 أطفال قتلوا، وأُصيب آخرون، أمس الإثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة، في إحدى المحلات التجارية في عمران، أقصى شمال اليمن".
وأضاف مصدر عسكري، إلى "العرب اليوم"، أن "8 أطفال قتلوا، وأُصيب 3 آخرين بانفجار عبود ناسفة زُرعت في  محل لبيع المواد الغذائية، في بلدة السواد، في محافظة عمران، شمال اليمن".
وأكَّد مصدر محلي، أن "عددًا من الطلاب كانوا متجمعين في محل لبيع المواد الغذائية، ثم انفجرت عبوة ناسفة من نوع "إم.بي.ثري".


واُتهمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بالقيام بتلك العملية، بعد أن وصفتهم بالعناصر التكفيرية.
في السياق ذاته، تتواصل الاشتباكات المُسلَّحة بين "الحوثيين" ذات الطابع الشيعي، وجماعة "الإخوان المسلمين"، المدعومة من قِبل اللواء 310 في عمران، شمال البلاد.
وتتواصل الاشتباكات في أكثر من جبهة للقتال، بعد انهيار الهدنة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع اليمنية في 22 حزيران/يونيو، وأعلن عدد من أعضاء الوساطة، عن "عدم علمهم بتلك الهدنة إلا من خلال وسائل الإعلام، ومن بينهم وكيل محافظة عمران، وعضو اللجنة الرئاسية، وقائد العنسي، ومحمد يحيى الغولي، وعبدالرحمن الصعر، وعبدالرحيم صابر.


من ناحية أخرى، قُتل 6 جنود، وأصيب آخرون، بينما قتل أكثر من 13 من مُسلَّحي الحوثيين وجماعة "الإخوان"، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح الإثنين، في جبل ونقطة الظبر، بينما توسعت المواجهات بين "الحوثيين"، والقوات الحكومية المدعومة بعناصر قبلية إلى جبل عيبان، التي يعد من أهم الجبال في صنعاء، ويحتوي تلك الجبل على سنترال البثّ الإذاعي والتليفزيوني.