بلدة عرسال في شرق لبنان

 أعلن مصدر عسكري عن مقتل جنديين لبنانيين وأصيب ثلاثة أخرون بجروح، اليوم الجمعة، في هجوم بالقنبلة استهدف آليتهم داخل بلدة عرسال في شرق لبنان قرب الحدود مع سورية.
كما أصدر الجيش اللبناني، بيانًا يؤكد أنه "بتاريخه حوالي الساعة 12,15 تعرضت شاحنة عسكرية تابعة للجيش لإنفجار عبوة ناسفة أثناء انتقالها داخل بلدة عرسال ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة بجروح".

وأوضح أنّ الجيش فرض "طوقًا أمنيًا حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وباشر الكشف على موقع الإنفجار، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث".

وأضاف ضابط رفيع، " اأنه قتل اثنان من جنودنا وأصيب ثلاثة في محيط عرسال، عند تعرض آليتهم إلى صاروخ مضاد للدبابات على الأرجح"، وفقًا لما أفادته "فرانس برس".

كما أكد سكان، أنّ الإنفجار وقع في محيط عرسال، في مكان يسمى وادي حميد، وأنّ طائرة استطلاع لبنانية حلقت فوق القطاع بعد الانفجار.

يذكر أنّه في آب/ أغسطس، اندلعت معارك في عرسال بين الجيش اللبناني وعناصر من جبهة النصرة أتوا من سورية وخطفوا 30 جنديًا وعناصر من قوى الأمن، ثم قطعوا رأسي اثنين منهم.

وتتهم جبهة "النصرة " المتطرفة الجيش اللبناني بدعم "حزب الله " الذي أرسل ألافًا من عناصره للقتال في سورية إلى جانب القوات الحكومية .

وكان سكان عرسال يبلغ عددهم 40 الف نسمة قبل النزاع في سورية، والآن أصبح عددهم 100 ألف، بالإضافة إلى اللاجئين السوريين الذين هربوا من الحرب على الجانب الآخر من الحدود.