انفجار هائل في شارع الهرم

وقع منذ قليل انفجار هائل في شارع الهرم في الجيزة، أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة أفراد شرطة (ضابط أمن مركزي وأمين شرطة ومجند)، وجثتين مجهولتين ومواطن تم التعرف عليه، وإصابة 13 آخرين، ودفعت هيئة الإسعاف بثماني سيارات لنقل القتلى والمصابين إلى المستشفيات.

وقال مصدر أمني رفيع إن معلومات وردت إلى أجهزة الأمن بوجود متفجرات داخل ورشة لتصنيع المواد المتفجرة، فتوجهت قوة من المفرقعات، وأثناء التعامل مع العبوات وقع الانفجار داخل العقار، ما تسبب في تهدم أجزاء منه، مضيفًا أن الشرطة فرضت كردونًا أمنيًا في محيط الانفجار لمنع اقتراب المدنيين، تحسبًا لوجود قنابل أخرى، وبدأ الخبراء في تمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية والأجهزة الحديثة.

وانتقلت قيادات وزارة الداخلية، وعلى رأسها مدير الأمن العام اللواء السيد جاد الحق، ومدير أمن الجيزة اللواء أحمد حجازي، ومدير مباحث الجيزة اللواء خالد شلبي، إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، واستمعوا إلى أقوال شهود العيان وأهالي المنطقة.

كما انتقل إلى هناك خبراء المفرقعات برئاسة اللواء مجدي الشلقاني والعقيد إبراهيم حسين، للقيام بعمليات التمشيط، وتمكن الخبراء من إبطال مفعول قنبلة ثانية، عُثر عليها بجوار فندق "مينا بالاس".

ووصل إلى موقع الانفجار فريق من نيابة جنوب الجيزة، تحت إشراف المحامي العام الأول للنيابات المستشار ياسر التلاوي؛ لمعاينة الموقع والوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وانتدبت النيابة فريقًا من المعمل الجنائي لرفع الأدلة.

ووصلت منذ قليل إلى موقع الحادث سيارة الأدلة الجنائية، لجمع الأدلة وإرسالها إلى المعمل الجنائي؛ لفحصها وبيان محتواها والوقوف على ظروف وملابسات الانفجار، وكتابة تقرير وافٍ لتسليمه إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.