مقتل نائب مدير أمن الجوف في اشتباكات مع الحوثيّين

كشف مسؤول أمنيّ يمنيّ، الخميس، عن مقتل نائب مدير أمن الجوف، أثناء اشتباكات عنيفة مع الحوثيين، في المحافظة الواقعة شمال البلاد.

 

وأكّد المسؤول، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أنّ 8 أشخاص قتلوا، بينهم نائب مدير أمن مديرية الجوف يحيى زبن الله، جراء الاشتباكات المتواصلة بين مسلحين قبليبن موالين لحزب "الإصلاح"، ومسلحين من الحوثيين، في مديرية الغيل، في محافظة الجوف.

 

وأشار إلى أنّ "اشتباكات عنيفة تدور بين طرفي النزاع في منطقتي الساقية وحلوان، بمختلف أنواع الأسلحة، وأنّ مواجهات أخرى تدور، لليوم الثاني، في منطقة آل جمعان، الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب".

 

وفشلت كل الوساطات الرئاسية، التي شكلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لإيقاف الصراع بين الحوثيين وقبائل موالية لحزب "الإصلاح"، حيث أنّ الاشتباكات مستمرة منذ أن بدأت في نيسان/أبريل من العام الجاري، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى من الجانبين.

 

يذكر أنَّ الأعوام الأخيرة شهدت مواجهات وحروب عدة، جميعها تزعمها الحوثيون، تاره مع الجيش في صعدة، وأخرى مع "السلفيين"، و"الإخوان"، في حجه والجوف، تلاها أخيرًا قتال عنيف في عمران، وفي الوقت الراهن في محافظتي مأرب والجوف.

 

وبدأ الحوثيون بعمليات تصعيدية، واحتجاجات في صنعاء، مطالبين بإلغاء قرار رفع أسعار الوقود، وتغيير الحكومة، حسب دعوة وجهها زعيمهم، حيث نصبوا خيام أمام عدد من الوزارات وسط العاصمة، إضافة إلى فرض طوق من المسلحين ونقاط التفتيش على مداخل العاصمة.