انفجار سيارة مفخخة في العراق

أكد المتحدِّث الرسميّ لوزارة العدل حيدر السّعدي في بيان تلقّت "العرب اليوم" نسخة منه، أنّ  مفرزة التسفير والمحاكم التابعة لسجن بادوش تعرضت لانفجار عبوة ناسفة في منطقة (برطلة)، وأكّد البيان، أنّ "الانفجار لم يسفر عن حدوث خسائر في أفراد المفرزة.
يذكر أن أحد منتسبي سجن بادوش المركزي تعرّض لعملية اغتيال بعد اختطافه من جماعة متطرفة، وتمّ العثور على جثته في منطقة المزارع في محافظة الموصل في  (1 شباط 2014)، كما أنّ عمليّات الاغتيالات ومحاولات تهريب السجناء مستمرّة وسط إجراءات احترازية مشدّدة اتخذتها قيادة عمليات نينوى بالتعاون مع إدارة السجن.
وفي صلاح الدِّين أكد مصدر في الشرطة، أنّ "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم الخميس، بالقرب من مركز انتخابي في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية في المركز"، مبينًا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة داخل المركز انفجرت، بعد دخول قوات سوات، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وذكر المصدر أنّ "سيارة مفخّخة كانت مركونة قرب منزل مدير شرطة ناحية مكيشيفة جنوب تكريت العقيد سلام العيساوي انفجرت، مساء اليوم الخميس، مما أسفر عن إصابة أربعة من عائلته بجروح".
وفي كركوك ،أكدت مصادر أمنية مساء الخميس أنّ" مسلحين فجروا سيارة مساء اليوم قرب مستشفى آزادي شمالي مدينة كركوك".
وتابع المصدر أنه "بعد ذلك تم تفجير سيارة مفخخة أخرى على بعد 200 متر من موقع السيارة الأولى أي عند سوق الحصير".
وذكر أن حصيلة التفجيرين ثلاثة قتلى و32 جريحًا فضلًا عن أضرار مادّية واحتراق عدد من السيارات.
وفي ديالى، فجر مسلّحون مجهولون، مساء اليوم، مركزًا انتخابيًّا في منطقة كاطون الرحمة غربي بعقوبة، بواسطة  أربع عبوات ناسفة زرعت في محيطه مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية كبيرة بالمركز.