ملك الأردن عبد الله الثاني و إياد علاوي

أكدّ نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي وملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، أن "تطرف "داعش" ﻻ يستهدف بلدًا دون غيره، وشددّا على ضرورة اعتماد استراتيجية مواجهة واضحة وبشراكة جميع دول و"قوى الاعتدال".

وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أن الأخير "التقى، اليوم الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية على هامش مشاركته في أعمال المنتدى اﻻقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في منطقة البحر الميت في الأردن"، موضحًا أنه "جرى خلال اللقاء تناول التحديات السياسية والأمنية التي يفرضها تمدد التنظيمات المتطرفة وخطر الأفكار المتشددة على دول الإقليم وخاصة العراق".

وأضاف أن "الطرفين اتفقا على أن التطرف الذي يمثله "داعش" ﻻ يستهدف بلدًا دون غيره بما يفرض اعتماد استراتيجية مواجهة واضحة وبشراكة جميع دول وقوى الاعتدال في المنطقة والعالم"، مبينًا أن "الطرفين اتفقا على الارتقاء بمستوى التنسيق بين الحكومتين".

وأكد الملك الأردني، دعم بلاده "الكامل للعراق وشعبه بكل أطيافه دونما تمييز في حربهما على التطرف من خلال وضع كافة إمكانات المملكة تحت تصرف العراقيين في مواجهة التنظيم المتطرف".